نصائح مهمة قبل شرائك للهاتف الذكي

مواضيع مفضلة

20‏/07‏/2014

نصائح مهمة قبل شرائك للهاتف الذكي



اصبحت عملية شراء هاتف ذكى مسألة تستحق التفكير لكثرة الموديلات والمواصفات والخصائص التي تقدمها العديد
من الشركات العالمية للهواتف في هذا المجال.
وهذه الارشادات ستساعدك إن شاء الله في شراء الهاتف الأمثل:

1) اختيار نظام تشغيل الهاتف المحمول

نظام التشغيل بمثابة روح الهاتف فهو البرنامج الأساسي الذي يمكن من خلاله الوصول إلى كل البيانات والخدمات والبرامج المتاحة على المحمول.

2) شاشة تعمل بالمس ؟
الشاشة التي تعمل باللمس اصبحت من أهم متطلبات الهاتف الذكي ونادرا ما يستغنى عنها المستخدمون. كلما كان حجم الشاشة أكبر زادت سهولة وسلاسة التحكم فيه من خلالها.

3) التوافق مع أجهزة الكومبيوتر 
يعتبر التوافق مع أجهزة الكمبيوتر من  أهم متطلبات الهاتف الذكي، مثل جهاز كمبيوتر مصغر يحمله المستخدم أينما إرتحل في جيبه.

4) عمر البطارية

من أهم الخصائص والمميزات المحددة للهاتف الذكي على اختلاف أنواعه . و يبلغ متوسط استهلاك بطارية الهاتف الذكي الجديد قبل إعادة شحنها مرة أخرى ما بين (8 و 10) ساعات  من الاستخدام أو التحدث في الهاتف . مع العلم أن تصفح الإنترنت عبر الهاتف أو تشغيل مقاطع الفيديو تستنفذ بطارية الهاتف المحمول بشكل أسرع.

5) الترفيه والتطبيقات المتاحة للتحميل
تعتبر اهمية عدد التطبيقات الموجودة في الهاتف الذكي والمتاحة للتحميل علبه عبر الانترنت مثل الألعاب وبرامج تصفح الإنترنت والبرامج التعليم والفيديو وغبرها.
وايضا دعم الهاتف لبرامج وتطبيقات المواقع شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل(الواتساب و فيس بوك وتويتر و غيرها من المواقع حيث سهولة مشاركة مقاطع الفيديو والصور على الإنترنت)

6) الكاميرا
اذا كنت ممن يهتمون بالتصوير فلابد لك من شراء هاتفا يتميز بجودة عالية في التقاط الصور والكاميرا وكلما زادت دقتها ازادت جودة الصورة .


إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف