3 أخطاء شائعة عن بطاريات الهواتف الذكية،عليك تجنبها

مواضيع مفضلة

21‏/07‏/2014

3 أخطاء شائعة عن بطاريات الهواتف الذكية،عليك تجنبها



من أكثر الأخطاء الشائعة عن بطاريات الهواتف الذكية:
================================
1– فصل الهاتف من الشاحن مباشرة بعد الشحن

 دائماً مانسمع من يردد تلك العبارة ولا يعرف أن هاتفة أذكى بكثير مما يعتقد فعندما يتم شحن البطارية بنسبة 100% يقوم هاتفك بالتوقف تلقائياً عن الشحن لذلك ليس هناك أى ضرر من ترك هاتفك طوال الليل على الشاحن فهذا لايؤثر على البطارية أو على هاتفك أو حتى على الشاحن نفسه.
================================

2 – تفريغ البطارية تماماً قبل الشحن
 هذه الشائعة أيضا، حيث أنك لاتحتاج لهذه الطريقة للحفاظ على بطاريتك وضمان عمر أطول لها هذه الطريقة كانت تأتى بالنفع على البطاريات ( النيكل) Ni المستخدمة فى الهواتف القديمة أما فى حالة الهواتف الذكية فنحن نستخدم بطاريات (ليثيوم) Li-ion والتى لاتؤثر معها هذه الطريقة سواء أفرغت بطاريتك قبل شحنها أو لم تفعل هذا لن يعود بأى فائدة عليك بل سيعود بالضرر حيث أن كل مره تُفرغ فيها البطارية تتسب بموت عدد ليس بالقليل من دورات الشحن.
================================

3 – عدم إستخدام هاتفك أثناء شحنة 
شائعة غريبة تترد دائماً هل حقاً إستخدام هاتفك أثناء شحنه يمكن ان يتسبب فى إنفجاره أو قتلك ؟ نعم من الممكن ذلك فهذا قد حدث مع أكثر من شخص قبل ذلك ولكن تأكد انه لن يحدث هذا سواء فى حالة واحده فقط وهى إستعمالك لشاحن مقلد وأنا هنا لا أعنى شاحن من شركة أخرى أى إذا كان هاتفك سامسونج وتريد إستخدام شاحن من نوعية إل جى فهنا لاتوجد أى مشكلة نهائياً ما أقصدة هو عدم إستخدام شاحن مقلد ومصنع بواسطة أحد الشركات الغير المرخصة والمعروفة.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف