نصائح للمحافظة على عمر البطارية

مواضيع مفضلة

26‏/04‏/2020

نصائح للمحافظة على عمر البطارية




بسم الله الرحمن الرحيم، في هذه المقالة سنقدم لكم نصائح للمحافظة على عمر البطارية بعيداً عن التلف. فهذه النصائح التي سأقدمها لكم هامة وأعتقد انها أصبحت معروفة لدى الجميع حالياً وأصبح الجميع يقوم باستخدامها ولكن مازال البعض يهملها لذلك سنلقي الضوء عليها من خلال هذا الموضوع حتي يتضح بشكل كامل لجميع مستخدمي اللاب توب.


 1   نزع بطارية اللاب توب عند عدم الحاجة اليها.  
هذه النقطة هامة جداً. فعندما تكون بجوار مصدر تيار كهربي فأنت لست بحاجة الي استعمال البطارية ولذلك يجب عليك أن تقوم بنزع البطارية وتقوم بتوصيل اللاب توب مباشرة الي الكهرباء وتقوم باستخدامه وبذلك توفر من استخدام البطارية وبذلك تطيل في عمرها الافتراضي.












   2 أثناء شحن البطارية.   

أيضاً أحد النقاط الجيدة هي أن تقوم بإيقاف تشغيل اللاب توب أثناء شحن البطارية. فتقوم بتوصيل اللاب توب بدون تشغيله وتترك البطارية حتي يكتمل شحنها.

   3 لا تترك البطارية بدون عمل لفترة طويلة   
يجب عليك أن تحرص علي استخدامها ولو لمرة واحدة اسبوعياً. فكما نعلم جميعاً أن استخدام الشيء بشكل مكثف يؤثر علي عمره الافتراضي وعدم استخدامه ايضاً يؤثر علي عمره الافتراضي!.

 4   حافظ علي درجة حرارة البطارية في وضع جيد   
يجب عليك ألا تضع اللاب توب مباشرة فوق شيء يزيد من درجة حرارة اللاب توب كوضع اللاب توب علي رجليك واستخدامه! هذا سيزيد من درجة حرارته وبذلك تزداد درجة حرارة البطارية. ايضاً وضع اللاب توب علي القماش او اي شيء اخر يمنع وصول الهواء الي اسفل اللاب توب.

 5    تنظيف البطارية وإبقاءها بعيداً عن الغبار  
يجب عليك دائما أن تقوم بتنظيف البطارية من الغبار خاصة أسنان البطارية بقطعة من القماش ، فدائما الغبار هو العدو الاكبر لأي جهاز الكتروني. وأيضاً تنظيف اللاب توب من الداخل يساعد في خفض درجة حرارة اللاب توب وإبقاءه في درجة حرارة جيدة. فهو هام جداً بالنسبة لبطارية اللاب توب الا ترتفع درجة حرارتها وايضاً عند نزعها حاول ابقاءها في اماكن جيدة بعيداً عن الشمس او اي مصدر قد يساهم في رفع درجة حرارتها أيضاً.

اذا كانت لديك نصائح أخرى قمت بتجربتها وبالفعل ساعدتك أو تعتقد أنها مفيدة، يمكنك دائما أن تقوم بإضافتها في التعليقات حتي تساعد في إثراء الموضوع وايضاً تساهم في نشر الفائدة.

وإدا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع أصدقائك.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف