تقرير جديد يكشف أن تطبيق Zoom يُرسل بيانات المستخدمين إلى الفيسبوك حتى إذا لم يكن لديك حساب

مواضيع مفضلة

30‏/03‏/2020

تقرير جديد يكشف أن تطبيق Zoom يُرسل بيانات المستخدمين إلى الفيسبوك حتى إذا لم يكن لديك حساب


شهد تطبيق Zoom زيادة كبيرة على مستوى الشعبية في الأسابيع القليلة الماضية بعدما بدأ المزيد من الأشخاص في العمل والدراسة من المنزل. في ظل تحديات تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

يستخدم التطبيق على iOS واجهة برمجة تطبيقات Facebook ويرسل إحصائيات الاستخدام إلى Facebook ، حتى إذا لم يكن المستخدم يمتلك حساب فيسبوك, وفقًا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Motherboard.

بناءً على ما تم إكتشافه، أنه عندما يفتح المستخدم Zoom يقوم التطبيق بإبلاغ Facebook مشيرًا إلى معلومات تفصيلية عن جهاز المستخدم والوقت الذي يفتح فيه المستخدم التطبيق، وتفاصيل حول طراز هاتف المستخدم، والمنطقة الزمنية والمدينة التي يتواجد فيها، ومن أين يتصل، وما هي شركة الإتصالات التي يتصل بها، ورقم تعريف الإعلانات الذي يمكن للمعلنين إستخدامه لإرسال إعلانات مستهدفة.
المشكلة في ذلك هي أن تطبيق Zoom لم يكشف عن هذه الممارسة، أو إذا فعل ذلك، فهو لا يقوم بذلك بطريقة واضحة جدًا. وبالنسبة للفيسبوك، فقد أخبرت موقع Motherboard أنه وفقا لشروطهم للمطورين ليتم إستخدام SDK الخاصة بها، فإن هؤلاء المطورين بحاجة إلى الشفافية مع المستخدمين بشأن البيانات التي يتم إرسالها إلى الفيسبوك.
 لم تعلق الشركة التي تقف وراء تطبيق Zoom بعد على مقال Motherboard.
المصدر: Motherboard

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف